فرن صنية شامي

فرن صنية شامي


يُعد العيش الشامى من أكثر أنواع الخبز التي يفضلها المصريين نظراً لمذاقه المميز ونكهته الطيبة،  لذلك انتشرت في مصر أفران العيش الشامي بكثرة، ومازال يبحث الكثير من الشباب عن الإجراءات المطلوبة لإقامة المزيد من افران العيش الشامى، سوف نتناول الحديث عن هذا الموضوع بالتفصيل،  لمساعدة جميع الشباب الذين يفكرون في شراء فرن شامي او معلومات عن سعر فرن عيش شامى.  

دراسة جدوى مشروع فرن عيش شامي

يجب أولاً عند الإقبال على مشروع فرن عيش وضع دراسة جدوى مناسبة لبدء المشروع ، وتعتبر دراسة الجدوى عن الخطة الموضوعة لدراسة كافة الجوانب التي تخص تكلفة المشروع من البداية للنهاية،  و لابد من احتساب الربح ليس علي المدي القصير فقط و انما علي المدي البعيد أيضاً لاستمرار ربحية المشروع و في هذا النحو يمكن اعتبار الكثير من العوامل منها علي سبيل االمثال لا الحصر، مكان إنشاء الفرن التعداد السكاني لهذة المنطقة مدي استهلاكهم لانواع اخري من الخبز غير العيش البلدي و كذلك تكلفة المعدات الافران و المخابز اللازمة اللازمة و غيرها.

اختيار المكان المناسب بالمواصفات المحددة 

يعد اختيار المكان المناسب لإقامة هذا المشروع من أهم العوامل التي تساعد على نجاح المشروع،  يفضل أن يكون في مكان حيوي ومزدحم بالسكان،  كما يشترط ألا تقل مساحة المكان عن 60متر حتى تستطيع الحصول على التراخيص بسهولة، أما بالنسبة لتجهيزات المكان فيفضل أيضًا أن تكون مساحة المكان طولية لتستطيع تقسيمه، الجزء الخلفي يكون للعجن والانتاج والجزء الأمامي للعرض واستقبال العملاء، و عادةً ما يوجد لوح خشبي للفصل بين هاذين الجزئين كما انه لابد من ان يكون حوائط الفرن بالكامل مصنوعة من مادة تتحمل الحرارة و تعزلها من الخارج مثل السيراميك او القيشاني. و لتشغيل الفرن لابد من توصيل الغاز و المياه في ساحة الفرن و أيضاً مكان لتخزين مخزون الفرن و غيره حتي لا يصبح الوضع عبثي.

المعدات التي يجب توافرها لإقامة مشروع عيش شامي

لا يختلف فرن عيش شامي كثيراً عن باقي الأفران والمخابز التي تنتج أنواع أخرى من العيش،  فيحتاج حتماً إلى عدد من المعدات التي تساعد في إنتاج الخبزالشامي بأفضل جودة وأسرع وقت، ومن أهم المعدات التي يحتاجها هي العجانات،  صهاريج لتخمير العجين، أفران صينية عيش شامي أو فرن دوار عيش الشامي، فرادات وقطاعات شامي، ألواح خشبية لفرد العيش، استاندات حديد لوضع الألواح لتوفير المساحة، طاولات خشبية لعرض العيش الشامي، أخيراً ادوات التغليف والتعبئة.

هنا نحن نتحدث عن ما هو مطلوب لصنع عجين الخبز الشامي فكل ما علي العامل ان يقوم بمزج هذة الكونات ليحصل علي عجينة لينة متساوية غذا كان العجن يدوي. أما اذا كنت ستقوم بإستخدام العجانة فنحن في مصنع الرحمة نوفر جميع انواع العجانات لجميع انواع العيش. فهذة العجانات تستخدم لخلط و عجن المكونات السالف ذكرها بشكل مثالي ليتم الإستفادة من المكونات بأقصي إستفادة

العمالة اللازمة للمشروع

من اهم الاشياء التي لابد من ان يتم احتسابها قبل البدأ في أنشاء مشروع خاص بفرن عيش هو احتساب العمالة المطلوبة في صناعة العيش الشامي. و من ضمن خبراتنا في مجال الأفران و المخابز فإن العمالة المطلوبة في هذا المشروع لابد من ان تكون مدربة علي نسب المواد لصنع العجين و طريقة العجن في حال عدم استخدام العجانات و ايضاً الطرق المثلي لتقطيع و تقسيم العجين بالتساوي لضمان اكبر انتاج من العجين حيث يتم احتساب وحدة البيع بالرغيف. لإضافة علي ذلك فإن العمالة المدربة حتماً ستوفر عليك الوقت و الجهد و المال علمأ بان في مشروع مثل فرن عيش شامي فإن كل ما تحتاجه من عمالة هم حوالي من ثلاثة لأربع عمال و بالطبع يختلف العدد المطلوب بإختلاف سعة الفرن ممثلاً في سعة الفرن. كل ما هو مطلوب من العمال في هذا الفرن هو العجن و ضبط نسب المكونات و جودة التعامل مع الفرن المستخدم و يمكن ان يقوم عامل وتحد فقط بالقيام بكل هذة الانشطة. كما انك ستحتاج ايضاً لعامل لتنظيف الفرن من الداخل و الخارج و عامل آخر للتعامل مع الزبائن. و هنا يتبقي فقط إدارة المشروع و تحصي المكسب و عادةً ما يقوم بهذا الدور صاحب المشروع بنفسه.

الطرق المستخدمة في الترويج للفرن العيش في المنطقة التي يتم خدمتها

تقوم هذة الخطوة بالعمل علي تنشيط عملية البيع و نسر العلم لدي سكان المنطقة بإفتتاح فرن عيش جديد بجودة عالية ليقوم الزبائن بزيارة الفرن و شراء العيش الشامي. و لعل من الآتي:

  • وسائل التواصل الإجتماعي: يعد التواصل الإجتماعي من اهم طرق الترويج للعصر الحديث حيث يقوم بنشر و توجيه حملات إعلانية فقط تستهدف سكان المنطقة حول الفرن دون غيرها كل ما عليك هو إيجاد شريك تسويق ناجح يدير لك صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بك و تفعيل حملات الإعلانات الممولة عليها. و نحن في مصنع الرحمة نعرض عليك شركة سيليكت للتسويق الإلكتروني و هي التي اوصلتنا الآن إليك بفضل ما تقوم به من مجهودات تسويقية.
  • توزيع المنشورات: تصميم منشورات دعائية و توزيعها في اماكن كثيرة في محيط الفرن سيكون لها تأثير كبير في زيادة عدد الزوار للفرن العيش الشامي الخاص بك و بالتالي زيادة نسب المبيعات و الارباح
  • الدعاية و الإعلان: حيث يتم التعاقد مع أحد شركات الدعاية إنشاء حملة تسويقية ممتازة لترويج المنتج الخاص بك و التحدث عن المزايا و العروض و الخصومات
  • العروض و الخصومات: في ثقافات كثيرة يعتبر عامل تواجد عروض و خصومات علي اي منتج يجلب إنتباه الناس و يزيد من رغبتهم في الشراء بل و الشراء المكثف لتحقيق اقصي إستفادة من العروض لذلك عزيزي المستثمر يعتبر امر هام جداً للإلتفات إليه.
  • من اهم الطرق التطويرية للمخبز الخاص بك هو التعاون مع المحلات و المطعام لتوريد لهم العيش الشامي بسعر اقل من سعر السوق لانهم يستهلكون كميات كبيرة بصفة مستمرة. هذا يمكن ان يضمن لك حد ربح يومي مضمون و يزيدة البيع الفردي.

كل هذة المجهودات تعمل علي إنجاح مشروعك الخاص و زيادة الربحية، و لكن عليك أيضاً ان تهتم بما يعرف بالتسويق الشفوي و هو ان يقوم زبائنك بالتحدث بشكل إيجابي عن الفرن الخاص بك و عن أفضليته إذا ما قُرن بباقي الأفران. و علي سبيل المثال من النقاط التي تعمل علي تحسين قيمة التسويق الشفوي هو إرضاء الزبائن من حيث المعاملة و العروض و مدي نظافة الفرن و التنظيم في المكان و بالطبع جودة الخبز بذاته. لذلك يوفر لك مصنع الرحمة جميع المعدات و المستلزمات للأفران العيش بجميع انواعها البلدي و الشامي و الفينو و السياحي تواصل معانا الآن علي رقم 01005258568 .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *