معدات ومستلزمات المخابز والأفران

معدات ومستلزمات المخابز والأفران


معدات مخابز وافران علي اعلي مستوي و افضل سعر ضمن مساعي مصنع الرحمة لتمكين الشباب من إنشاء المشروع الخاص بهم و لذلك نوفر معدات و مستلزمات الأفران بأعلي جودة، حيث يعد هذا المشروع من أهم المشروعات ذات الدخل الوفير ، ولذلك تتكاثر الأسئلة حول معدات ومستلزمات المخابز وأسعار المعدات في مصر،  وأيهما أفضل المعدات المحلية الصنع أم المعدات المستوردة كالمعدات الإيطالية المنتشرة بالسوق، وفي هذا المقال سنقوم بتجميع تفاصيل المعدات ومستلزمات المخابز وأفران العيش لكل من يقوم بالبحث والتساؤل عنها.

أهم معدات مخابز وافران اللازمة لإنشاء المخابز وأفران العيش

أولا: العجانات تعتبر من اهم معدات مخابز وافران

تعد معدات مخابز وافران  هي أول خطوة من خطوات التخطيط لبدا مشروع فرن عيش. حيث تكون صافرة البداية  هي غحتساب المعدات اللازمة لعمل عجين الخبز اياً كان نوعه. وتتعدد أنواعها وأحجامها ووظائفها ويساعد تعدد الأنواع والأحجام على توفير جميع احتياجات الأفران والمخابز بأحجامها ووفقا للميزانية المطروحة، لذلك تختلف أسعار العجانات في مصر، ومن بين أنواع هذه العجانات

العجانة الاستانلس والعجانة الأفرنجية، و تتناسب هذه العجانات مع الكثير من الأفران مثل أفران العيش البلدي والشامي والعيش الفينو،وكافة المخبوزات الغربية الأخرى، ويصنع جسم العجانه الاستانلس من مادة الحديد مصنوع بسمك مناسب ليتحمل كميات  العجين أما حلة العجن تكون مصنوعة من الحديد المعدل والمقاوم للصدأ أو الاستانلس  ، وأكثر استخدامات هذه العجانة يتم فى الأفران البلدي والشامي، أما العجانة الأفرنجي فتكون مصنوعة من مادة الاستانلس الخالص وتتميز بعدة مميزات نذكرها فيما بعد.

مميزات ومواصفات العجانات من مصنع الرحمة

إذا كنت تبحث عن مكان متميز يعرض معدات مخابز وافران، فإن مصنع الرحمة له باعٍ طويل في هذا المجال حيث يورد للسوق المصري و العربي أجمع، حيث يوفر عجانات لجميع العيش : العجانة الاستانلس والعجانة الأفرنجي بخامات ذات الجودة العالية.

تتميز العجانة  الإستانلس المقاومة للصدأ باحتوائها على أفضل وأقوى محرك والتي تصل قوته إلى ٢ حصان حتى يساعد العجان على العمل المتواصل وطول مدة العمل دون توقف أو تعطل.

كما تتميز العجانات الاستانلس بتنوع سرعتها وذلك من أهم ما يميز العجان ويزيد من سعره. 

وبالنسبة للعجانة الأفرنجي فتتميز أيضًا باختلاف سرعاتها لتصلح لعمل جميع المعجنات والحلويات  فتعمل تعدد السرعات على خفق البيض لصناعة الكيك الإسفنجي لعمل الجاتوه والتورتات.

كما يأتي مع العجانة عدد من الملُحقات  مثل الفرادة والقطاعات وبعض الأسلحة لتساعد في اختلاف أنواع العجائن.

ومن أهم الأمور التي لابد أن تؤخذ في الاعتبار عند شراء العجان هي سعة وحجم العجانة، وذلك يتحدد بكمية الإنتاج المطلوبة.

كذلك صوت العجانة، من الأمور الهامة أيضًا والتي يجب مراعاتها  عند الإقدام على شراء عجانة فلابد أن تكون هادئة قدر الإمكان أثناء التشغيل.

يمكنك التواصل معانا الآن علي رقم 01005258658

ثانياً:  قطاعة و فرادة العجين

من أهم المعدات التي يحتاجها المخابز وخاصة مخبز العيش البلدى والعيش الشامي، فهي مناسبة جدا لتلك المخابز فضلا عن أنها تساعد على توفير الوقت فهي تساعد في الحصول على شكل مناسب ومتساوي من العيش التي يحددها العامل بالميزان والكمية.

مميزات ومواصفات الفرادة والقطاعات من شركة الرحمة

ومن أهم مستلزمات الأفران والمخابز القطاعات والفرادات والتي يتضمن عملها تقطيع العجين إلى قطع صغيرة ومتساوية يحددها العامل وبعد ذلك تقوم الفرادة بفرده بسمك معين كل الأرغفة بنفس الشكل والحجم يكون محددها العامل بالميزان كما تتكون قطاعة و فرادة العجين من ثلاث قطع قطعة منهم تقوم بوظيفة تقطيع العجين إلى أجزاء ومقاسات مختلفة ،والقطعتين الثانية و القطعة الثالثة يعملان على فرد العجين تلقائيا، ووظيفة قطاعة و فرادة العجين يتم من خلالها تحديد حجم العيش  وبذلك يعمل على، إنتاج الكثير من العيش من خلال إنتاج الكثير من المقاسات في نفس الجهاز،  وتعتبر قطاعة و فرادة العجين من  الأجهزة التي تتعامل مع العجين دون الحاجة إلى الأيدي العاملة حيث تعمل القطاعة وفرادة العيش أتوماتيكيا.

ثالثاً الأفران، تتعدد وتختلف أنواع الأفران المستخدمة في تسوية الخبز، فنجد لكل نوع عيش الفرن الخاص بتسويته بالمواصفات الخاصة التي تساعد على انتاج أفضل منتج وفيما يلي أهم الأنواع من الأفران والمنتشرة في السوق المصرية.

ثالثاً: الاستاندات وصواني الخبز

تنتشر هذه المعدات في المخابز الأفرنجي حيث يحتاجها نوع المخبوزات التي ينتجها هذا النوع من المخابز، مثل العيش الفينو أو الكرواسون وأنواع الحلويات الأخرى ويفضل أن تكون من مادة غير قابلة للصدأ لتكون آمنة على صحة المستهلك.

أنواع أفران العيش

فرن العيش الآلي الدوار

من أجود أنواع الأفران وأهم أنواع المعدات اللازمة لإنشاء المخابر حيث يعد الفرن الآلي من أكثر الأفران استخداما داخل المخابز وأفران العيش فهي متعددة الاستخدامات والوظائف ويعمل على توفير الوقت والجهد ويوفر من العمالة داخل المخبز فهو يعمل على صناعة جميع أنواع العيش والمخبوزات والمعجنات والحلويات والمخبوزات الإيطالية و عيش التوست و الكرواسون و الباتيه وجميع انواع الكحك والبسكويت.

يحتوي  الفرن الآلى على غرفة  احتراق سفلية و أيضًا أرضية الفرن وقد صنع الغرف داخل الفرن من الاستانلس الخالص النقي المقاوم للصدأ و ذلك يجعله صحياً وآمن على صحة المستهلك ويجعله يعيش أطول فترة ممكنة . 

كما يعمل  الفرن الآلى بحرارة  بيت النار ويتم  تركيب مضخة وحساس ومعالج تحكم داخلي على هذا الجزء.

يحتوي الفرن على لوحة تحكم كهربائية تستخدم في عملية التشغيل والإيقاف وأيضًا متوفر بتايمر يتحكم في زمن الخبيز وقوة البخار، وتكون اللوحة مزودة بمؤشر زمني ومفتاح طوارئ يعطي إشارة عند الخطر أو إتمام عملية التسوية

يحتوي الفرن الآلي الدوار على شفاط آلي  يقوم بإزالة جميع الروائح والأبخرة عند الإقبال على  فتح باب الفرن ويعمل هذا الشفاط عند فتح الباب  ويحتوي أيضاً بمحرك يعمل على دوران العربة  داخل الفرن .

صنع باب الفرن من مادة مصفحة ومقاومة للصدمات كما أنه مزود بعازل حراري  من جميع الجهات ويعمل على منع التسرب الحراري .

وتم صناعة الفرن الآلي مزود بالعازل من مادة الصوف الزجاجي ذو الكثافة العالية  الذي يعمل على منع تسرب الحرارة من الفرن ليعمل على زيادة الأمان للعاملين بالفرن أو المخبز.

فرن السير للعيش البلدي ومواصفات الفرن

يملك الفرن السير فرشاة عريضة  داخل الفرن  وظيفتها تنظيف الجهاز تلقائيا 

كما يوجد شواية للعيش في الجزء العلوي من الفرن لتحمير وجه العيش.

كما أنه مزود بناقل حركة العمل على توزيع الحرارة ويعطي الفرن السرعة المطلوبة لتسوية العيش.

فرن العيش الشامي

يعد فرن العيش الشامي أحد أفران العيش المنتشرة حاليا وذات الإقبال الكبير ومن مواصفات فرن العيش الشامي

يصنع هيكل الفرن الخارجي من مادة الهارد كروم المماثلة للإستانلس المقاومة للصدأ

كما يحتوي الفرن على قرص دوار يعمل على  خروج العيش تلقائيا دون تدخل العامل

فرن العيش الشامي أقرب ما يكون للعيش البلدي ويقوم بعمل الكثير من المنتجات بخلاف العيش الشامي

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *